About

Navigation

أقمار صناعية تبث الانترنت مجانا لجميع سكان الأرض.

أقمار صناعية تبث الانترنت مجانا لجميع سكان الأرض الأنترنت مجان لجميع سكان الأرض عبر الأقمار الإصطناعية في سنة 2015
أطلقت منظمة “صندوق الاستثمار لتنمية الإعلام” MDIF، التي تتخذ من نيويورك مقراً لها، اسم “اوترنت” Outernet، على المشروع الذي وضع له جدول زمني لإطلاقه تجريبياً مع منتصف العام المقبل.
ويقوم المشروع على تكوين شبكة من مئات الأقمار الصناعية الصغيرة التي يتم إطلاقها في مدار منخفض حول الأرض، وهي الأقمار التي ستتولى عملية استقبال البيانات من عدة مئات من المحطات الأرضية وإعادة نشرها حول العالم.
 اذا سيكون بإمكان أي شخص على وجه الأرض الإتصال بالأنترنت مجانا عبر مشروع Outernet.


وأوضحت المنظمة أن الخطط الموضوع حالياً لشبكة “اوترنت” تضمن وصول المحتوى الذي سيتم بثه من المحطات الأرضية عبر الأقمار الصناعية إلى أي شخص يملك جهاز يدعم الولوج إلى الانترنت، مثل الحواسب والأجهزة النقالة الذكية.
وكشفت المنظمة غير الربحية أنها ستبث في بداية الإطلاق التجريبي محتوى من الإنترنت للأشخاص الغير قادرين على الولوج إلى الشبكة العالمية، ليكون البث في اتجاه واحد من الأقمار الصناعية إلى المستخدم، إلا أن المنظمة تهدف إلى توفير البث في اتجاهين بين المستخدم والأقمار الصناعية والعكس بمرحلة مستقبلية من المشروع.
 و لمعرفة معلومات أكثر حول هذا المشروع وطريقة عمله ، بالإضافة إلى الخطوات العملية والتاريخ الزمني لتنفيد كل خطوة على حدة ، يمكنك زيارة  موقع المنضمة الذي تشرح فيه هاته الخطوات عبر الرابط التالي :  outernet
مشاركة

ayoub amrhar

أيوب أمغار من مواليد 1997 , بلدي هو المغرب , أدرس البرمجة و أعشق التدوين , هدفي هو مشاركة كل ما أملك من معلومات تقنية وبرمجية... ذلك من خلال هذه المدونة.

أضف تعليق:

0 comments: